شحادة يلتقي وزيري التجارة والصناعة والمالية القطري

بحث وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، بالعاصمة الدوحة، مع وزير التجارة والصناعة القطري علي بن احمد الكواري، مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
 
وثمن شحادة خلال اللقاء الذي حضره القائم بالأعمال بالإنابة الوزير المفوض في السفارة الاردنية بقطر امجد المبيضين، العلاقات التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا انها قوية وبمسارها الصحيح وبخاصة المتعلقة بالشأن الاقتصادي.
واشار الى وجود اهتمام قطري لتنويع الاستثمارات القطرية القائمة بالمملكة، وزيادتها خلال السنوات الثلاث المقبلة من 2 مليار دولار حاليا الى 4 مليارات دولار، ولاسيما قطاعات السياحة والسوق المالي.
ولفت شحادة الى ان الاردن يرغب بتوسيع قاعدة الصادرات الاردنية الغذائية للسوق القطرية التي تتمتع بجودة وتنافسية عالية وتلبي احتياجات المستهلكين، مؤكدا ان ذلك سيسهم في تطوير وزيادة المبادلات التجارية بين البلدين.
واكد ان زيادة الصادرات مصلحة مشتركة للبلدين، معبرا عن امله بان يسهم افتتاح الخط البحري العقبة الدوحة، بتسريع وتيرة التبادل التجاري وبخاصة ان الخط يختصر رحلة النقل الى ثمانية أيام.
واشار الوزير الكواري، الى ان بلاده تبحث عن حلول جديدة لتسهيل عمليات دخول المنتجات الاردنية ولاسيما الخضار الى السوق القطرية فيما يتعلق بعمليات النقل، ووجود تخطيط فيما يتعلق بالاستثمارات وزيادتها بالمملكة، معبرا عن امله بان تكون هناك مشروعات مشتركة لخدمة اقتصاد البلدين.
كما التقى الوزير شحادة، وزير المالية القطري علي شريف العمادي، وبحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة. (بترا)

07-آذار-2019 23:59 م

نبذة عن الكاتب